انطلاق حملة الحصاد والدرس 2020/2021 يوم 7 جوان بسيدي بلعباس

 أعطى السيد ليماني مصطفى والي ولاية سيدي بلعباس اليوم 07 جوان 2021 إشارة الانطلاق الرسمي لعملية الحصاد والدرس للموسم الفلاحي الحالي 2020-2021.  إشارة الانطلاق تمت بالمستثمرة الفلاحية زبلاح احمد بلدية تلموني اتجاه زروال بسيدي بلعباس.

وكان مرفوقا برئيس المجلس الشعبي الولائي بحضور مختلف القطاعات التي لها علاقة بالفلاحة وقد أعطيت له شروحات من طرف مدير المصالح الفلاحية فيما يخص المساحة المراد حصادها و توقعات الإنتاج كما أعطت محطتنا  INRAA شروحات فيما يخص حالة الجفاف الذي عم هذه السنة بصفة استثنائية حيث لم تسجل أكثر من 139 مم و هذا من شهر سبتمبر لكن أثر المزارعين زرعوا  في وقت متأخر خوفا من الجفاف حيث أن زراعتهم  لم تستفيد إلا من حوالي 90 مم فقت وهذا  كان  ضعيفا جدا . و من جراء هذا الجفاف كانت أكثر من نصف المساحة قد أصابها الجفاف أي حوالي 70 %   من المساحة المزروعة  .

حضر هذا اليوم بنك الفلاحة و الصندوق  التعاون الفلاحي و المعاهد itgc-  itelv- cncc ،المزارع النموذجية ،المحطة الجهوية لحماية النباتات بتلمسان ،جمعية الري الفلاحي ،الديوان الوطني للأراضي الفلاحية ،محافظة الغابات ، مديرية الصيد البحري وغرفة الصيد البحري ، مديرية الموارد المائية ،الحماية المدنية وأسرة الاعلام ورؤساء المقاطعات الفلاحية ومكثري الحبوب.








المصدر السيد حو ميمون

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire