مشاركة المعهد الوطني الجزائري للبحث الزراعي في الطبعة الأولى للمسابقة الوطنية لأحسن و أجمل واحة لسنة 2020

شارك المعهد الوطني الجزائري للبحث الزراعي يوم 28 ديسمبر 2020، في الطبعة الأولى من فعاليات المسابقة الوطنية لأحسن و أجمل واحة لسنة 2020 الذي نظم بمركز المؤتمرات الدولي "رحال عبد اللطيف" بالجزائر العاصمة والذي تضمن تسليم جائزة رئيس الجمهورية لأحسن و أجمل واحة لسنة 2020، و قد تم تكريم الفائزين في مختلف المسابقات الفرعية التي كانت مفتوحة امام الجمعيات والفلاحين و اصحاب الواحات و المنظمات النشطة.
و قد احتلت ولاية أدرار المرتبة الاولى مناصفة بين جمعية بناة مستقبل مشرق الاجتماعية وصاحب الارض. 



خلال هذا الحفل الذي جاء تزامنا مع ذكرى وفاة الرئيس الراحل هواري بومدين، منحت جائزة رئيس الجمهورية لافضل واحة عام 2020 لمالك واحة (تمنتيت بأدرار) بالإضافة إلى جوائز فخرية للفائزين في مختلف المسابقات الفرعية المفتوحة للجمعيات والمزارعين وأصحاب الواحات والمنظمات النشطة.


و شارك من المعهد السيد شعبوني علي (باحث ممثل محطة المعهد الوطني الجزائري للبحث الزراعي بأدرار) في المعرض الذي خصص لهذه الطبعة بموضوع في دوروأهمية تقنية سماد بقايا نخيل التمر (سماد عضوي). 
وحضر مراسيم الإختتام ممثل رئيس الجمهورية ووفد وزاري وكذا رئيس مجلس الأمة ورئيس البرلمان بالإضافة إلى رئيس المجلس الدستوري، على غرار السيدة دليلة بوجمعة مستشارة رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون و السيد حمزة آل سيد الشيخ الوزير المنتدب المكلف بالبيئة الصحراوية.











Aucun commentaire:

Publier un commentaire