ملتقى وطني حول زراعة التريتكال يجمع خبراء الزراعة في الجزائر


في 21 و 22 من شهر أفريل 2024، نظمت جامعة الشهيد حمة لخضر بالوادي بالتعاون مع المعهد الوطني الجزائري للبحث الزراعي والديوان الجزائري المشترك للحبوب الملتقى الوطني الأول حول زراعة التريتكال. تميز هذا الملتقى بمشاركة واسعة من الخبراء والمهتمين بهذا المجال الحيوي.

تركزت فعاليات الملتقى على تثمين زراعة التريتكال ومساهمتها في تحسين التنوع الغذائي ودعم الأمن الغذائي الوطني. قدم البروفيسور بن بلقاسم عبد القادر والدكتور لعبودي عبد القادر تجارب ناجحة في زراعة التريتكال، بينما قدم الدكتور عبد الرحمان حناشي نقاشاً حول تحسين وتثمين هذه الزراعة.

تم خلال الملتقى مناقشة سبل تعزيز زراعة التريتكال وتوسيع نطاق إنتاجها وتسويق منتجاتها بشكل مستدام، مع التركيز على الحفاظ على البيئة وتطوير الممارسات الزراعية المستدامة.

وعلى هامش الملتقى، جرى اجتماع بين السيد المدير المساعد ومدير المدرسة العليا للزراعة الصحراوية بالوادي، حيث تم بحث آفاق التعاون المستقبلي بين المؤسستين في مجال الزراعة الصحراوية.

وفي اليوم الثاني من الملتقى، قام المشاركون بزيارة ميدانية لبعض المستثمرات الفلاحية في بلدية الطريفاوي وورماس، حيث تمارس زراعة التريتكال.


















Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire