استلام و تشغيل معدات المخابر بمحطة البحث بسيدي مهدي ولاية تقرت التابعة للمعهد الوطني الجزائري للبحث الزراعي

في الفترة ما بين 03 و 05 جانفي، تلقى المعهد الوطني الجزائري للبحث الزراعي (INRAA) معدات المخابر حديثة في إطار برنامج دعم وتعزيز الزراعة (PASA)، وذلك لتكملة سلسلة التحاليل في مختبر المبيدات البيولوجية التابع لمحطة البحث في تقرت تحت إشراف الدكتورة لخضاري وسيمة و الدكتور دهليز عبد الرحمن مع جمع من الباحثين و التقنيين المتخصصين في الميدان.

يُذكر أن هذا المختبر تم إنشاؤه في إطار شراكة فعّالة مع المديرية العامة للبحث العلمي والتطوير التكنولوجي (DGRSDT) والشريك الاقتصادي والاجتماعي SINAL ويأتي هذا الإنجاز البارز في إطار السعي المستمر لرفع مستوى البحث العلمي ودعم قطاع الزراعة في المنطقة.
و في نفس اإطار قام الدكتور بشير حكيم و مساعديه السيدان لطماني سفيان و قادري عزالدين أيضا بعملية استلام و تشغيل معدات بمخبري التكنولوجية الغذائية و التربة التابعين للمحطة.
 
تعتبر هذه الخطوة إحدى الخطوات الهامة نحو بناء مجتمع زراعي قائم على التكنولوجيا والبحث العلمي، حيث تساهم في تعزيز إنتاجية الزراعة وجعلها أكثر استدامة. ومن المتوقع أن يسهم تحديث المختبر في تعزيز القدرات التحليلية وتحسين فعالية الحلول الزراعية.

في الختام، يُؤكد هذا الإنجاز الجديد على التزام المعهد الوطني الجزائري للبحث الزراعي بتطوير وتحسين القطاع الزراعي، وذلك من خلال تعزيز التعاون والشراكات الفعّالة مع القطاعين الحكومي والخاص.





















Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire