تنصيب السيد فراح علي مديرا جديدا للمعهد الوطني الجزائري للبحث الزراعي

أقيمت اليوم الاثنين 03 ماي 2021 مراسيم تنصيب السيد علي فراح كمدير جديد للمعهد الوطني الجزائري للبحث الزراعي خلفا للسيد البويحياوي رشيد الذي أشرف على إدارة المعهد منذ 15 جانفي 2020.

و خلال هذه المراسيم شكر السيد حروادي، مدير التكوين و البحث و الإرشاد، السيد البويحياوي على المجهودات المعتبرة التي قام بها و خاصة في ظروف استثنائية، و أثمرت هذه الجهود بوضع المعهد على المصار الصحيح حسب ذات المسؤول و عالجت ملفات كانت عالقة و فتحت عدة ورشات مهيكلة و تنتظر التحقيق.

و أثنى أيضا السيد حروادي على السيد فراح الذي هو يقوم بمجهودات كبيرة و خاصة على رأس برنامج دعم القطاع الفلاحي (PASA) بكل تفان و إخلاص الذي تظهر ثماره عبر وسائل الإعلام و التواصل الاجتماعي. و أخبره بأن السيد وزير الفلاحة و التنمية الفلاحية يكلفه بمهمة إدارة المعهد الوطني الجزائري للبحث الزراعي حسب ورقة السير وزارة الفلاحة و التنمية الريفية.

وطمأن السيد حروادي الحضور بقوله أن المعهد يسير بخطى ثابتة و الوزارة تتابع عن كثب كل نشاطاته.

و في كلمته شكر السيد مدير الوسائل لدى الوزارة السيد البويحياوي رشيد و أثنى عليه و أوضح أن هذا الإعفاء جاء بطلب منه و أنه يبقى يؤدي واجبه كمسؤول ثاني للمعهد.

أما السيد البويحياوي رشيد فشكر الله سبحانه عز و جل على توفيقه لتأدية مهمته و أوضح أن هذه المهمة هي تكليف و ليس تشريف، و أنه عمل بكل إخلاص حبا للمعهد و البلاد.

و قال أنه كان على دراية أن الطريق ليس مفروشا بالورود و كان من واجبي أن لا أرفض هذه الثقة التي وضعت في شخصي. شكر بعدها فريق العمل الذي سانده في مهمته.

و في الأخير شكر مدير التكوين و البحث و الإرشاد على مرافقته الكبيرة للمعهد.

شكر بعدها السيد فراح علي، المدير الجديد، السيد وزير الفلاحة و التنمية الريفية على الثقة التي يضعه فيه، و شكر أيضا السيد البويحياوي على كل الجهود المبذولة و قال أن المهمة لن تكون سهلة و أنه لن يدخر أي مجهود من أجل حمل المشعل الذي حمله مدراء سابقون، الذين وضعوا لبنات من أجل تطوير المعهد و أنه سيسعى لوضع لبنته بكل تواضع. حضر هذه المراسيم مسؤولو المعهد من رؤساء الفروع و المصالح في المديرية المركزية.




Aucun commentaire:

Publier un commentaire