اتفاقيات التعاون بين المعهد الوطني الجزائري للبحث الزراعي و مختلف المتعاملين في الميدان البحثي والزراعي

في إطار اتفاقيات التعاون بين المعهد الوطني الجزائري للبحث الزراعي ومختلف المتعاملين في الميدان البحثي و الزراعي، نظمت اليوم الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 على مستوى الغرفة الوطنية للفلاحة، حفل توقيع اتفاقيات بين الاتحاد الوطني للمهندسين الفلاحيين و معاهد و مؤسسات. و قد حضر الحفل مدير المعهد و المدير العام للمعهد الوطني للإرشاد الفلاحي و مديرة المعهد الوطني التكوينات البيئية و الرئيس المدير العام لمجمع رياض وارتسي (GROUPE RIAD OUARTSI). و وقعت كل من هذه المؤسسات اتفاقية تعاون مع الاتحاد الوطني للمهندسين الفلاحيين.
افتتح الحفل بتلاوة آيات بينات من القرآن الكريم و الاستماع إلى النشيد الوطني و ألقى كل من السادة رئيس الاتحاد و رئيس الغرفة كلمة عبر من خلالها عن المغزى من إبرام مثل هذه الاتفاقيات و أثرها على تطوير الكفاءات الوطنية و مرافقة الفلاحين في الميدان.
و عبر السيد البويحياوي رشيد، مدير المعهد الوطني الجزائري للبحث الزراعي، عن قناعة المعهد بنجاعة الاتفاق الذي يهدف لوضع إطار للتشاور والشراكة لتشجيع المبادرات الريادية على مستوى المؤسستين و تسهيل للمهندسين المستقبليين التكامل المهني. كما تمكن إتاحة الفرصة لإجراء التربصات الميدانية عبر محطاته البحثية الجهوية حسب تخصصاتهم و إتمام أطروحاتهم في نهاية الدراسة.


























Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire